المدن السورية تنتفض عن بكرة أبيها لمؤازرة انتفاضة السويداء بوجه النظام

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

يستمر الحراك الثوري في محافظة السويداء لليوم السابع، حيث شهدت المدينة تظاهرة مركزية، فيما انتفضت العشرات من المدن والبلدات والقرى السورية تضامنا مع حراك أبناء السويداء والمطالبة بإسقاط النظام ورحيله عن السلطة.

توافد المئات من أبناء مدينة السويداء والبلدات المجاورة لها إلى ساحة الكرامة منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الجمعة، للمشاركة في التظاهرة المركزية، بالتزامن مظاهرة أخرى خرجت في بلدة القريا أمام ضريح سلطان باشا الأطرش زعيم الثورة السورية الكبرى، ورددوا شعارات مناهضة للنظام السوري والمطالبة برحيله.

كما سجلت محافظة درعا 8 نقاط للتظاهر، أبرزها في نوى والحراك وبصرى الشام وجاسم، طالبو برحيل الأسد والافراج عن المعتقلين، وأخرى منددة بالتواجد الروسي والايراني وميليشيلت حزب الله اللبناني.

وخرج المئات من أبناء حلب وإدلب والرقة ودير الزور، في مظاهرات تضامنية مع الحراك الثوري في السويداء، ومنددة بالنظام السوري والمطالبة بإسقاطه.

حيث سجلت عدة نقاط تظاهر في مدن وبلدات اعزاز وعفرين ومارع بريف حلب، وأيضاً في مدينة الرقة والطبقة وكري سبي/تل أبيض، وبلدات العزبة وأبو حمام والجرذي والشحيل في محافظ دير الزور.

إلى جانب ذلك شهد منطقة الساحل السوري والعاصمة دمشق تجمعات صغيرة وكتابات ورقية تضامناً مع أبناء السويداء ودرعا، فيما دعا نشطاء بمحافظة الحسكة للتظاهر يوم غد تضامنا مع الحراك الثوري في الجنوب السوري.

بدوره، أعلن مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” مساندته وتضامنه مع الحراك الثوري في السويداء ودرعا، محذرين النظام السوري من استخدام العنف ضد المتظاهرين.

والجدير بالذكر أن انتفاضة السويداء التي بدأت قبل ستة أيام تنديداً بالأوضاع المعيشية السيئة والغلاء، تحولت إلى مظاهرات عارمة مطالبة برحيل الأسد وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2254.