قوات سوريا الديمقراطية: تركيا تستهدف 42 موقعاً خدمياً في شمال وشرق سوريا

مشاركة

آفرين علو ـ xeber24.net

كشف المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، أن الجيش التركي خلال هجماته على مناطق إقليم شمال وشرق سوريا، استهدف 42 موقعاً خدمياً وأدى إلى استشهاد 12 مدنياَ بينهم طفلان وأصيب 25 آخرون.

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً، أكد فيه أن الجيش التركي استهدف 42 موقعاً جميعها مؤسسات خدمية وأساسية بالإضافة إلى مناطق آهلة بالسكان، خلال القصف التركي على مناطق إقليم شمال وشرق سوريا.

“وقال البيان: “خلال الساعات الماضية، قامت دولة الاحتلال التركي بموجة هجمات جديدة استهدفت البنية التحتية الأساسية لحياة الأهالي في مناطق شمال وشرق سورية، وكذلك التجمعات المدنية ومراكز قوى الأمن المسؤولة عن حماية المنطقة.

وقد تسبب العدوان التركي الأخير والمستمر باستشهاد 12 مدنياً بينهم طفلان وإصابة 25 آخرين بجروح بينهم إصابات بليغة.

إلى جانب المناطق الآهلة بالمدنيين، كانت الأفران ومحطات الكهرباء والنفط وحواجز قوى الأمن الداخلي المسؤولة عن حماية الأهالي، أهدافاً للطيران الحربي والمسيّر، وكذلك القصف المدفعي التركي، حيث تم استهداف 42 موقعاً جميعها مؤسسات خدمية وأساسية.

إن هذا العدوان الهمجي المتكرر يعبّر بوضوح عن حالة العداء التركي لشعبنا في شمال وشرق سوريا، وتذكير صارخ لخطورة الذهنية الإجرامية التركية على شعوب المنطقة والسلام فيها، وهي محاولة تركية لتصدير أزماتها الداخلية على حساب شعبنا ونشر الفوضى ودفع المنطقة إلى المزيد من التوترات.

إن قواتنا، قوات سوريا الديمقراطية التي تواجه مرة أخرى هذه الموجة من العدوان التركي المستمر، لن تتوانى في القيام بواجباتها لحماية شعبنا ومناطقنا”.