وسط احتجاجات تعم الجنوب السوري مباحثات بين بيدرسون ووزير الخارجية الأردني حول الحل في سوريا

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، أمس الاثنين، جهود الحل في سوريا وذلك تزامناً مع احتجاجات جنوبي سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان على “إكس” (تويتر سابقاً)، إن الصفدي بحث في اتصال هاتفي مع بيدرسن الجهود المبذولة للتوصل لحل سلمي للأزمة السورية وفق منهجية الخطوة مقابل الخطوة.

وأضافت الوزارة أن جهود الحل يجب أن تنسجم مع القرار الأممي 2254، وعبر المسارين العربي والأممي، لافتة إلى أنّ الجانبين أكدا على أهمية التنسيق المتواصل لتحقيق الهدف المشترك في حل الأزمة ومعالجة جميع تبعاتها.

ويأتي الاتصال الهاتفي بين الصفدي وبيدرسن بعد أيام من  اجتماع “لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا” في القاهرة، والذي ضمّ وزراء خارجية مصر والأردن والسعودية والعراق ولبنان وسوريا، إضافةً إلى الأمين العام الجامعة الدول العربية.

وانتهى الاجتماع ببيان ختامي أكد أنّ الحل الوحيد لـ”أزمة سوريا” هو الحل السياسي.

وشدد البيان على عدة نقاط مهمة، منها استئناف أعمال اللجنة الدستورية وتعزيز التواصل مع المبعوث الأممي غير بيدرسن لتحقيق ذلك.

يشار بأن الاحتجاجات الشعبية مستمرة في السويداء ودرعا وسط تأكيد على الاستمرار وتجديد الدعوات حتى تحقيق المطالب ومنها رحيل النظام السوري.