الجيش الإسرائيلي يسقط مسيّرة في الأجواء السورية

مشاركة

جيلو جان _ xeber24.net

قال الجيش الإسرائيلي ليل الأحد، إنّه أسقط طائرة مسيّرة في الأجواء السورية كانت تتجه صوب الجولان المحتل.

ووفقا لمصادر محلية فإنّ الدفاعات الجوية الإسرائيلية في الجولان السوري استهدفت طائرة مسيّرة كانت قد أطلقتها الميليشيات الموالية لإيران، قادمة من العراق عبر الأراضي السورية، في أجواء قرية جلمة بريف محافظة درعا والتي تبعد 2 كيلومتر عن الجولان.

وعبرت المسيرة الأجواء السورية دون أن تتمكن الدفاعات الجوية التابعة لقوات “التحالف الدولي” في قاعدة “التنف” من رصدها.

وتصدت الدفاعات الجوية الإسرائيلية في 18 تشرين الأول/أكتوبر الحالي، لطائرتين مسيّرتين لـما ما تسمى “المقاومة الإسلامية في العراق”، في أجواء منطقة حوض اليرموك قرب الجولان المحتل جنوبي سوريا.

وفي 12 أكتوبر الجاري، استهدفت “المقاومة الإسلامية في العراق”، بطائرة مسيّرة موقعاً للقوات الإسرائيلية المتمركزة في الجولان بعد انطلاقها من البادية السورية، حيث شوهدت المسيّرة في منطقة البادية قبل دقائق من توجهها إلى الجولان، دون أن تتمكن قوات “التحالف الدولي” في قاعدة “التنف” من رصدها والتصدي لها.

وجاء هذا في وقتٍ يشهد فيه لبنان تصعيدا إسرائيليا منذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، عندما أعلن الجيش عن عملية برية “محدودة” ترافقت مع غارات مكثفة استهدفت مواقع لـ “حزب الله” المدعوم من إيران.

كما يستهدف الجيش الإسرائيلي باستمرار مواقع داخل الأراضي السورية ومنافذ حدودية مع لبنان لمنع إيصال “العتاد العسكري إلى حزب الله من سوريا”.

وتشن ميليشيا موالية لطهران هجمات ضد إسرائيل من الأراضي السورية، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي في الأيام الماضية تصديه لأكثر من مرة لهجمات مماثلة.

وتعلن “المقاومة الإسلامية في العراق” المدعومة من إيران، بشكل منتظم إطلاق طائرات مسيّرة تستهدف إسرائيل.