في خطوة غير مسبوقة.. السلطات التركية تسمح لسياسيين كرد بزيارة صلاح الدين دميرتاش

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

سمحت السلطات التركية لشخصيات سياسية كردية بزيارة الزعيم الكردي صلاح الدين دميرتاش الرئيس السابق لحزب الشعوب الديمقراطي والمعتقل في سجن أدرنة منذ عام 2016.

وبحسب أخبار ميدياسكوب، فإن الرئيسة المشتركة السابقة لحزب الشعوب الديمقراطي، بيرفين بولدان، ستزور دميرتاش المسجون في سجن أدرنة، يوم غد الخميس.

وبعد زيارة بيرفين بولدان، سيزور الرئيسان المشتركان لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب تونجر باكيرهان وتولاي حاتيموغولاري الزعيم الكردي دميرتاش أيضًا.

كما تقدم رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، أوزجور أوزال، بطلب إلى وزارة العدل لزيارة صلاح الدين دميرتاش، الرئيس السابق لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي المعتقل منذ عام 2016.

وأعقب هذا الطلب إعلان زعيم المعارضة أوزجور خلال اجتماع كتلة الحزب بالأمس زيارة المدن الكردية ” آمد/دياربكر وباتمان وماردين وشرناخ وهكاري ووان” خلال الفترة بين 23 و27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

جاءت هذه الخطوة بعد تقارير عدة حول نية الحكومة التركية بتشكيل وفد حكومي للقاء القائد عبد الله أوجلان وإطلاق مفاوضات سلام مع حزب العمال الكردستاني، وتصريحات مسؤولين في حزب العدالة والتنمية الحاكم عن عدم اعتراضهم على إقامة منطقة حكم ذاتي كردي دستوري في سوريا.