المستشار الألماني يستعد لزيارة تركيا ولقاء أردوغان نهاية الأسبوع الجاري

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت الحكومة الألمانية، أن مستشارها أولاف شولتز سيزور تركيا نهاية الأسبوع الجاري، وسيلتقي أردوغان، لبحث عدد من القضايا والملفات الإقليمية والدولية، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وصرح فولفغانغ بوشنر، نائب المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية، في مؤتمر صحفي عُقد في برلين، قبل يومين، أن المستشار الألماني شولتس سيزور تركيا نهاية الأسبوع المقبل وسيلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إسطنبول في 19 أكتوبر/تشرين الأول.

وذكر بوشنر أنه سيتم تنظيم مؤتمر صحفي بعد اللقاء الثنائي.

وذكر بوشنر أنه لا يستطيع أن يقول أي شيء عن مضمون الاجتماع مسبقاً، لكنه أشار إلى أنه من المتوقع أن تتم مناقشة الحرب في أوكرانيا والوضع في الشرق الأوسط، فضلاً عن الهجرة والعلاقات الثنائية والسياسات الاقتصادية.

ورداً على سؤال حول موقف الحكومة الألمانية فيما يتعلق ببيع مقاتلات ”يوروفايتر“، قال بوشنر إنه لا يستطيع أن يقول أي شيء عن المفاوضات التي ستعقد، وكما هو معروف، لم يتم تقديم أي شرح مفصل هنا فيما يتعلق بتصدير الأسلحة.

وكان الاتحاد الأوروبي قد حذر السلطات التركية قبل ذلك من استمرار الانتهاكات وسياسات العنف والتهجير القسري ضد اللاجئين السوريين في مركز تمولها الاتحاد، مؤكداً أنه سوف يتم البحث والتحقيق في هذا الأمر من قبله.

والجدير بالذكر أن تركيا قدمت طلب لشراء 40 مقاتلة من طراز “يوروفايتر”، إلا أن ألمانيا رفضت الطلب التركي بسبب انتهاكاتها واعتداءاتها على اليونان وقبرص في شرق المتوسط.