أردوغان: إسرائيل تعمل على إثارة الاحتجاجات في شوارع تركيا ولن نسكت على ذلك

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إسرائيل بعد اتهامه لها بأنها تعمل على غثارة الاحتجاجات الشعبية في شوارع تركيا، مضيفاً أن استخبارات بلاده تسيطر على كل الأفعال التي تقدم عليها إسرائيل في بلاده، وانه لن يسكت عن هذه الأمور.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين المرافقين له على متن طائرة عودته إلى تركيا، أمس الجمعة، عقب زيارته إلى صربيا وسبقتها زيارة إلى ألبانيا.

ولفت إردوغان إلى أنه بالتوازي مع الهجمات الإسرائيلية على غزة، تحدث أيضاً هجمات على خطوط الصدع الاجتماعي في تركيا، قائلاً: «إنهم يريدون إثارة الاحتجاجات في الشوارع من خلال الحملات القذرة، ولا يمكن تجاهل هذا العدوان الإسرائيلي، مخابراتنا تعمل ونسيطر، من الألف إلى الياء، على أي خطوات تتخذها إسرائيل أو قد تتخذها تجاه تركيا».

وأضاف، أن إسرائيل لا تستهدف فقط استقرار فلسطين ولبنان، ولا يمكن لتركيا أن تتجاهل هذه الأمور، مضيفاً: «نحن على علم بكل هذا، نحن لا نقف وأيدينا مقيدة. وبطبيعة الحال، تبذل حكومتنا جهوداً للكشف عن جميع أنواع المخاطر التي تهدد المجتمع والقضاء عليها».

وتابع أردوغان: لا يمكننا تجاهل العدوان الإسرائيلي ونراقب الوضع عبر استخباراتنا فيما يخص الخطوات التي اتخذتها وقد تتخذها إسرائيل تجاه تركيا”.

وذكر أن “الإبادة الجماعية في غزة تحدث على مرأى الجميع وأخذت مكانها في صفحات العار بتاريخ الإنسانية”، مضيفاً “هذا العار يلطخ جباه داعمي منظمة الصهيونية الإرهابية المعروفة اليوم باسم إسرائيل وسيطاردهم على مدى أجيال”.

وهاجم مرة أخرى رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلاً: أن “أحلام نتنياهو وعصابته ستنقلب كابوسا وستصبح فلسطين حرة وتبقى لبنان حرة”، مضيفاً أنهم سيواصلون فضح الجرائم التي ترتكبها إسرائيل الصهيونية أمام العالم.

هذا وادعى أردوغان، أن تركيا ستواصل القيام بكل ما هو ضروري على الصعيد القانوني والدبلوماسي لمحاسبة إسرائيل على ارتكابها إبادة جماعية دون توقف، وقال:”إسرائيل هي أكبر تهديد ملموس للسلام الإقليمي والعالمي، ويتعين على أولئك الذين يضطلعون بواجب الحفاظ على السلام العالمي أن ينهوا هذا التهديد”.