أسايش إقليم شمال وشرق سوريا تكشف تفاصيل حملتها الأمنية بجنوب مدينة الحسكة

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كشفت قوات أسايش إقليم شمال وشرق سوريا “قوى الأمن الداخلي” تفاصيل الحملة الأمنية التي أطلقتها في جنوب مدينة الحسكة، أسبابها ونتائجها، مؤكدة على أن هدف هذه الحملة هو تعزيز حالة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال المركز الإعلامي في بيان اليوم الأربعاء: “نفذت قواتنا حملة أمنية واسعة في ريف مدينة الشدادي وبلدة العريشة، جنوب الحسكة، بهدف تعزيز الأمن والاستقرار، وملاحقة المجرمين المطلوبين والمتوارين عن الأنظار في قضايا مختلفة”.

وأضاف البيان، “جاءت هذه الحملة استجابةً لشكاوى متكررة من الأهالي بشأن تزايد حالات السطو المسلح التي تستهدف المدنيين وممتلكاتهم. وقد تركزت العملية الأمنية في عدة مواقع حُدِّدت استناداً إلى معلومات استخباراتية دقيقة”.

وأوضح، “داهمت قواتنا أوكار العصابات في الشدادي والعريشة، وتمكنت من القبض على 54 شخصاً من أفراد العصابات. كما تم ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات المستخدمة في العمليات الإجرامية، حيث عُثِر على:

– 37 بندقية كلاشينكوف

– 20 مسدساً

– 48 مخزن كلاشينكوف

– 3 بنادق برنو

– 8 قنابل

– 13 بندقية صيد

– 4 مناظير

– 1 منظار ليلي

– ذخيرة سلاح كلاشينكوف

وأشار البيان إلى، أن “هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة من العمليات الأمنية التي تهدف إلى تعزيز الاستقرار والأمن في ريف الحسكة الجنوبي. ولا تزال التحقيقات مستمرة مع الموقوفين تمهيداً لإحالتهم إلى القضاء المختص”.

هذا وفي الختام أكدت أسايش إقليم شمال وشرق سوريا التزامها بمواصلة الجهود الأمنية لحماية المواطنين والحفاظ على أمن وأمان جميع مناطق إقليم شمال وشرق سوريا، ودعت الأهالي للتعاون مع الجهات الأمنية والإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة تهدد أمن المنطقة.