موالي أردوغان يجبرون بالقوة أهالي عفرين وسري كانيه للمشاركة في مظاهرات منددة بالعقوبات الأمريكية عليها

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

عمدت الفصائل الموالية لتركيا والتي فرضت واشنطن عقوبات عليها لإجبار أهالي المناطق المحتلة من أجل الخروج في مظاهرات منددة بالعقوبات الامريكية عليها.

وفي هذا الصدد وبحسب مصادر مطلعة فقد داهم عناصر ما يسمى للجيش الوطني الموالي لتركيا، ليل السبت – الأحد، أحياءً في مدينة سري كاني واعتقلوا 16 موظفاً إدارياً في مؤسسات ما تسمى الحكومة المؤقتة الموالية لأنقرة، لرفضهم المشاركة في المظاهرات المنددة بالعقوبات الأميركية ضد فصيلي “العمشات والحمزات”.

واكدت المصادر إن وحدتين من فصيلي ما يسمى السلطان سليمان شاه “العمشات” وفرقة الحمزة “الحمزات” المواليين لتركيا والمعاقبين بقرار مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابعة لوزارة الخزانة الأميركية، داهمت منازل المطلوبين في حي المحطة الشمالي وحي العبرة و حي المحطة الجنوبي في مدينة سري كانيه، ليتم اقتياد المطلوبين الـ16 إلى التحقيق لدى ما يسمى الجيش الوطني.

وبحسب المصادر، أجبر الفصيلين المعاقبين القائمين على كنيسة (مار توما) للسريان الأرثوذكس الواقعة وسط مدينة سري كانيه، بإلقاء بيان من داخل الكنيسة يرفضون به العقوبات.

 يشار بأن الولايات المتحدة كانت قد فرضت عقوبات على فصيلين من الفصائل الموالية لتركيا وثلاثة قياديين ضمن تلك الفصائل لارتكابهم جرائم جسيمة ضد حقوق الإنسان، بالإضافة إلى تاجر سيارات يعمل متصرفاً بأموال قادة أحد الفصائل.