القصف الإسرائيلي للمعابر الحدودية مع لبنان تثير غضب خارجية النظام السوري

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قالت وزارة الخارجية التابعة للنظام السوري، عن استهداف إسرائيل للمعابر الحدودية مع لبنان وقصفها المستمر على المنطقة، هو استهتار بالقانون الدولي وصكوك حقوق الانسان، لافتة إلى أن إسرائيل متعطشة لسفك دماء الأبرياء.

وفي تعليق على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت أمس الخميس، الجانب السوري لمعبر حدودي مع لبنان، موقعةً العديد من الإصابات، قالت وزارة الخارجية والمغتربين للنظام السوري في بيان اليوم الجمعة، “يتواصل العدوان الإسرائيلي على لبنان وعلى دول المنطقة، وتستمر معه آلة الحرب والقتل في توسيع دائرة العدوان الهمجي لتلاحق النازحين الفارين من إرهابها، لتطال جموعهم الموجودة على المعابر الحدودية”.

وتابع البيان، أن إسرائيل “استهدفت معبر مطربا الحدودي مع لبنان، موقعة العديد من الإصابات بين النازحين الذين تواجدوا على هذا المعبر، وذلك بعد ساعات معدودة فقط من الاعتداء على منطقة يونين اللبنانية الذي أدى إلى استشهاد 23 لاجئاً سورياً جلهم نساء وأطفال”.

وأضافت الخارجية السورية، إن هذا “الاستهداف المدان والمستنكر يعكس استمرارية العقلية الدموية والإجرامية المتأصلة لدى إسرائيل المتعطشة لسفك دماء الأبرياء والتي وصلت إلى حد استهداف النازحين واللاجئين الباحثين عن ملاذ آمن”.

هذا وشددت على أن هذه التجاوزات الإسرائيلية هي استهتار بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وصكوك حقوق الإنسان.