حزب الله يقصف شمال إسرائيل والاخيرة تجدد غاراتها على لبنان

مشاركة

 
كاجين أحمد – xeber24.net
 
أعلن حزب الله اللبناني عن قصفة لمواقع إسرائيلية شمال البلاد، فيما جدد الاخيرة غاراتها الجوية على مناطق متفرقة في جنوب وشرق لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.
 
وذكرت الوكالة، أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مداخل مدينة بعلبك الشمالي والجنوبي والشرقي وصولاً إلى تلال عمشكي ورأس العين شرقي البلاد.
 
 
كما طالت الأحياء السكنية في بلدات العسيرة وقبة دورس والشروانة والتل الأبيض والخضر والنبي شيت وسهل سرعين والحلانية وطاريا وشعت وعشرات القرى والبلدات الأخرى في محلة الكيال في قضاء بعلبك.
وأسفر القصف بحسب الوكالة، عن مقتل وإصابة عدة أشخاص، لايزال عدد كبير منهم تحت الأنقاض، فيما تم نقل الجرحى إلى مستشفيات مدينة بعلبك لتلقي العلاج.
 
ومن جانبه، أعلن “حزب الله” اللبناني اليوم الثلاثاء، استهداف مواقع عسكرية في شمال إسرائيل بعدة رشقات صاروخية.
وذكر الحزب في بيان، أنه استهدف قاعدة “عاموس” العسكرية التي تعد القاعدة الرئيسية للنقل والدعم اللوجستي للمنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي بصواريخ “فادي1”.
كما أعلن استهداف مصنع المواد المتفجرة ‏في منطقة زخرون، التي تبعد عن الحدود 60 كيلومتراً بصواريخ “فادي 2″، تزامناً مع استهداف مطار “مجيدو” العسكري بصواريخ “فادي1”.
 
وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه رصد نحو 20 صاروخاً أطلقت من جنوب لبنان على شمال إسرائيل، مشيراً إلى اعتراض بعضها وسقوط بعضها الآخر في مناطق مفتوحة.
 
وقال في بيان، إن طائراته شنت غارات على مواقع إطلاق الصواريخ في لبنان، فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صفارات الإنذار دوت في عدة مناطق شمالي البلاد.
 
وكان مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، قد أفاد في بيان بوقت متأخر من أمس الإثنين، أن حصيلة القصف الإسرائيلي على البلاد يوم الإثنين، بلغت 492 قتيلاً بينهم 35 طفلاً و 58 امرأة، إضافةً لإصابة 1645 آخرين.