بغارات إسرائيلية.. مقتل ١٦ لاجئا سوريا في لبنان

مشاركة

 
 
كاجين أحمد – xeber24.net
 
أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن ٤ عوائل من اللاجئين السورين قتلوا في لبنان جراء الغارات الجوية والقصف البري المكثف في ظل التصعيد العسكري بين حزب الله وإسرائيل.
 
وذكر المرصد يوم أمس الاثنين، بأن الضربات الإسرائيلية على لبنان أودت بحياة 4 عائلات سورية، وبلغ عدد الضحايا 16 فردا بينهم أطفال ونساء، في إطار التصعيد الإسرائيلي على لبنان، من خلال شن غارات جوية مكثفة وقصف بري.
 
ومع استمرار التصعيد ترتفع حصيلة الشهداء من اللاجئين السوريين الذين هربوا من ويلات الحرب في سوريا إلى لبنان بحثاً عن ملاذ آمن، ليصبح الملاذ الآمن موت محقق.
 
واستشهدت 3 نساء وهنّ: سيدة وابنتيها، من عائلة العمير ينحدرن من بلدة تل أبيض بريف الرقة، كما أصيب 3 من العائلة بجروح خطيرة، نتيجة سقوط صاروخ إسرائيلي على منزل في جنوب لبنان.
 
كما استشهد 6 هم: رجل وزوجته و4 من أبنائه من عائلة “الياسين” ينحدرون من بلدة معرة حرمة بريف إدلب.
 
واستشهدت طفلة من ناحية جنديرس، نتيجة قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.
 
ووثق المرصد السوري اليوم، استشهاد 5 سوريين من عائلة واحدة “الكراف” بينهم 3 أطفال نتيجة الغارات الإسرائيلية في مجدل سلم والخيام جنوب لبنان وهم من أبناء بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي.
 
كما وثق المرصد السوري، اليوم، استشهاد شاب سوري فارق الحياة قبل أيام نتيجة الضربات الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.
 
ليرتفع بذلك، عدد الشهداء السوريين في لبنان منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، إلى 50 بينهم 7 سيدات و13 أطفال، وإصابة 21 آخرين.