مستشار أردوغان ينفي ما تناولته وسائل الإعلام حول العلاقة بين أنقرة وموسكو

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفى كبير مستشاري الرئيس التركي، عاكف تشاغطاي قليج، ما تناولته وسائل الاعلام حول فتور العلاقات بين موسكو وأنقرة، متابعاً أن المباحثات مستمرة بين الطرفين حول تحديد موعد زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تركيا.

وقال تشاغاطاي قليج في تصريح لقناة “سي أن أن ترك”، اليوم السبت: أنه في “المحادثة الهاتفية الأخيرة، وجه أردوغان الدعوة مجدداً للرئيس بوتين، وفي الوقت الحالي العمل على هذا مستمر على تحديد موعد الزيارة”.

وأشار إلى ما تناولته وسائل الإعلام حول “فتور العلاقات بين أنقرة وموسكو”، وقال: “هذه الأنباء غير صحيحة ولا يوجد أي فتور بين الجانبين. نحن نعمل بنشاط على مستوى وزارتي الخارجية والاستخبارات”.

وأضاف أنه “على مستوى السياسة الخارجية تستمر المفاوضات حول صفقة الحبوب”.

وكان أردوغان أعلن يوم الثاني من الشهر الجاري عن زيارة بوتين إلى تركيا خلال الشهر القادم عقب محادثة هاتفية بيهما، في حين صرح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، بأنه سيتم الاتفاق على موعد ومكان لقاء الرئيسين بوتين وأردوغان عبر القنوات الدبلوماسية، مشيرا إلى أنه ليس بالضرورة أن يتم اللقاء في تركيا.

والجدير بالذكر أن العلاقة بين الطرفين تشهد توتر كبير في الآونة الأخيرة بسبب سياسات أردوغان مؤخراً وإعلانه الدعم العسكري لأوكرانيا، الأمر الذي وصفه المسؤولون الروس بمثابة ضعنة خنجر مسموم في الظهر.