قيادي كردي بارز يؤكد وجوب إدراج موالي تركيا على قائمة الإرهاب

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

طالب قيادي كردي بارز إدراج الفصائل الموالية لتركيا على قائمة الإرهاب وذلك تعليقا على العقوبات الامريكية الاخيرة .

وفي هذا الصدد فقد تحدث ” صالح مسلم ” الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي لفضائية روناهي عن العقوبات الامريكية المفروضة على فصيلين تابعين لتركيا ووصف ذلك بالإيجابية ولكن غير كافي ويجب أن تخطو خطوات عملية إن لم تكن تنوي التستر على الجرائم التي ترتكب بعلم وأمر من تركيا واستخباراتها وإن كانت صادقة فيما تدعيه من حقوق الإنسان والعدالة فيجب أن تتجه لمسار عملي تجاه جرائمهم.

ومن جهة اخرى فقد وصف رد وزير الدفاع التركي على حكومة النظام السوري التي اشترطت أن لا تطبيع بين دمشق وأنقرة إلا بخروج الاحتلال التركي من الاراضي السورية يعني تهديداً لحكومة دمشق “ بالعصا “.

حيث ناشد مسلم حكومة النظام السوري بالتوجه للم شمل السوريين في مواجهة الاحتلال التركي.

واضاف أنه “ عوضاً من دمشق التوجه لخامنئي وبوتين والاحتلال التركي، عليها التوجه للسوريين والإدارة الذاتية ولم شمل السوريين وبها ستكتسب قوّة مواجه العالم “.

وبدوره دعا كافة السوريين لتوحيد صفوفهم في مواجهة إصرار تركيا على عدم الانسحاب من الأراضي المحتلة.

وبخصوص اجتماع اللجنة العربية في القاهرة وصف مسلم ذلك بإثبات عدم التزام حكومة دمشق بما يتطلب منها ودمشق غير منفتحة على التغيير وهذه الاجتماعات لن تأتي بالحلول”.

وفي السياق ذاته قال ” إن كانت الدول العربية تسعى لإنهاء معاناة السوريين عليها التوجه إلى الإدارة الذاتية “.

وأختتم بقوله ” بين الكرد والعرب تاريخ مشترك وعلى الدول العربية عدم التقرب من الكرد على أنّهم يشكلون تهديداً، فالتاريخ المشترك أثبت دور الكرد في الحضارات العربية “.