النظام السوري يعتقل العشرات في حلب

مشاركة

جيلو جان _ xeber24.net

اعتقلت قوات النظام السوري اليوم الأحد، عشرات الأشخاص في مدينة حلب شمالي البلاد.

وشهدت الأحياء الشرقية من مدينة حلب، حملة مداهمات واعتقالات واسعة نفذتها الأجهزة الأمنية، امتدت منذ مساء أمس السبت وحتى صباح اليوم.

الحملة أسفرت عن اعتقال 64 شخصاً، مشيراً إلى أن “فرع الأمن العسكري” استكمل توزيع الموقوفين بحسب الجهة الطالبة لهم.

وأضاف، أن الحملة تهدف لـ”تعزيز عمل الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة أمام القيادات العليا، بعد التقارير عن تراجع كبير في أداء الأقسام في أحياء حلب الشرقية”.

وكانت غالبية الاعتقالات لمتخلفين عن “الخدمة الإلزامية” و “الاحتياطية” في الجيش السوري، إلى جانب آخرين مطلوبين بتهم جنائية، بحسب المصدر، الذي قال إنه جرى الإفراج عن 9 موقوفين بعد اعتقالهم لـ”تشابه أسماء”.

وتنفذ الأجهزة الأمنية التابعة للنظام بشكل متكرر، حملات مداهمة واعتقالات بالمناطق الخاضعة لسيطرتها لاسيما في كل من دمشق وريفها وحلب وحمص، إلى جانب توقيف أشخاص على الحواجز، مستهدفةً بالدرجة الأولى الشبان لسوقهم إلى “الخدمة الإلزامية”.

يذكر، أن الأحياء الشرقية من مدينة حلب، كانت خاضعة لسيطرة الفصائل الموالية لتركيا منذ عام 2012، واستعادت قوات النظام السيطرة عليها أواخر عام 2016 بعد حملة عسكرية واسعة.

وتعاني هذه الأحياء بحسب تقارير حقوقية، من نقص كبير في الخدمات وانهيار في المباني والبنى التحتية جراء العمليات العسكرية التي شهدتها خلال استعادة قوات النظام السيطرة هناك.