بإنزال جوي للتحالف الدولي.. مقتل 4 عناصر لـ “داعش” بينهم أمير في ريف الرقة السورية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قتل أربعة عناصر لتنظيم داعش الإرهابي بينهم أمير، بعملية إنزال جوي لقوات التحالف الدولي بريف مدينة الرقة السورية.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، أن قوات التحالف الدولي نفذت عملية إنزال جوي ليل أمس في محيط مدينة الرقة، قتل على إثرها 4 عناصر لتنظيم داعش بينهم أمير.

ووفقا لمعلومات المرصد السوري، فإن أفراد الخلية انطلقوا من ريف دير الزور واستقروا في الرقة، فيما كانوا تحت أنظار قوات “التحالف الدولي” التي تراقب تحركاتهم.

وسمع أصوات مروحيات “التحالف الدولي”، تزامنا مع إطلاق نار كثيف عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليل السبت-الأحد، إثر مقاومة أبداها أفراد الخلية.

وينتمي 3 من أفراد الخلية، إلى قبيلة عنزة من مدينة الرقة، والرابع من قبيلة العكيدات وينحدر من مدينة دير الزور.

وفي 13 من أيلول الجاري، قتل عنصر من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” أ إثر استهدافه عبر طائرة مسيّرة تابعة لقوات “التحالف الدولي”، خلال مروره عبر دراجة نارية في قرية عطالة التابعة لبلدة الشدادي ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في ريف الحسكة الجنوبي، وذلك بعد قيامه بزرع عبوة ناسفة أمام طريق دورية عسكرية مشتركة كانت بين قوات “التحالف الدولي” وقوى الأمن الداخلي “الأسايش” في المنطقة، حيث فككت قوات “التحالف الدولي” العبوة وأبطلت مفعولها عقب حادثة استهداف العنصر.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن العنصر المقتول يدعى محمد كوان الوزعل “أبو الهنا” ينحدر من بلدة العزبة في ريف دير الزور، وتم تسليم جثته اليوم من قبل قوات “التحالف الدولي” ومطالبتهم بعدم إقامة عزاء له ودفنه بشكل سري بمشاركة عدد قليل من ذويه.

كما ويشار بأنه كان معتقلاً سابقاً بتهمة الانتماء لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.