مقتل امرأتين كرديتين على يد مسلحي الفصائل الموالية لتركيا في عفرين

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قتلت امرأتين وأصيبت أخريات في عملية اعتداء من قبل مسلحي عناصر فصيل العمشات على إحدى القرى في ريف مدينة عفرين الكردية، في ظل استمرار انتهاكات الدولة التركية ومواليها من المسلحين بحق المواطنين الكرد.

اعتدى مسلحو فصيل العمشات التابعة للائتلاف السوري الموالي لتركيا على عشرات المواطنين بينهم نساء بالضرب أثناء اقتحامهم لمنازلهم في قرية كاخرة بمدينة عفرين المحتلة، ما أسفر عن مقتل امرأتين وإصابة العشرات.

اقتحم مسلحو “العمشات” منازل المواطنين الكرد في قرية كاخرة التابعة لمدينة موباتا في مدينة عفرين المحتلة، واعتدوا بالضرب المبرح على الأهالي ولم تسلم منهم حتى النساء وعلى إثرها قتلت امرأتان، وأصيب العشرات من الأهالي بكسور في اليد والرأس إبان ضربهم بأخمص الأسلحة النارية، حسب مصادر محلية.

كما نوهت المصادر إلى أن المسلحين سرقوا من بعض بيوت المواطنين حلياً من الذهب ومبالغ مالية دون تحديد الكمية أو المبالغ المسروقة.

المصادر نفسها أكدت أن المسلحين خطفوا المواطن إدريس حج علي مساء أمس من القرية نفسها مطالبين ذويه بدفع فدية مالية تقدر بـ 5000 دولار لإطلاق سراحه.

يذكر أن فصيل “العمشات” أو ما يسمى بـ ” فرقة السلطان سليمان شاه” التابعة للائتلاف السوري الموالي لتركيا كان قد فرضت قبل مدة، أتاوات تقدر بـ 100 دولار أمريكي، على كل عائلة من السكان الأصليين في موباتا وشيه والقرى التابعة لها مع تهديد من يمتنع عن الدفع.