الفصائل الموالية لتركيا تواصل اختطاف المواطنين الكرد في عفرين شمال سوريا

مشاركة

 
ولات خليل -xeber24.net – وكالات

تستمر السلطات التركية والفصائل الموالية لها باعتقال المواطنين الكرد في عفرين المحتلة وذلك بغية تحقيق التغيير الديمغرافي .

وفي هذا الصدد اعتقلت دورية مشتركة من الاستخبارات التركية وفصائل ما تسمى الشرطة المدنية مواطناً من قرية تل سلور التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين المحتلة في الأيام الماضية، دون ورود معلومات عن التهم الموجهة إليه.

كما أفاد المرصد السوري باعتقال “فصائل ما تسمى الشرطة العسكرية” شابين من مدينة عفرين بعد عودتهما من لبنان، حيث وُجهت إليهما تهم واهية بهدف ابتزاز ذويهما للحصول على فدية مالية.

وفي 6 أيلول الجاري، اعتقلت “فصائل الشرطة العسكرية” مواطناً يبلغ من العمر 41 عاماً من قرية ميدانكي التابعة لناحية شرّا، بعد عودته إلى قريته من مدينة حلب قبل ثلاثة أشهر. وجرى اعتقاله بالقرب من منزله في دوار معراته بمدينة عفرين  وتم اقتياده إلى جهة مجهولة.

وفي حادثة أخرى، أشار المرصد السوري إلى أن الاستخبارات التركية اعتقلت ثلاثة مواطنين تتراوح أعمارهم بين 36 و37 عاماً، بناءً على وشاية من مختار قرية مسكة بناحية جنديرس، وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

يشار بأن تركيا والفصائل الموالية لها تعمد لارتكاب أبشع الانتهاكات بحق أهالي المناطق السورية المحتلة بغير وتهجيرهم وتحقيق التغيير الديمغرافي.