أكثر من 350 سورياً في السجون الألمانية صدرت بحقهم أوامر بمغادرة البلاد

مشاركة

آفرين علو ـ xeber24.net

كشفت صحيفة ألمانية عن وجود ما لا يقل عن 350 “مجرما” سوريًا داخل السجون الألمانية، ممن صدر بحقهم قرار بمغادرة البلاد. ومع ذلك، لم يتم تنفيذ عمليات الترحيل منذ عدة سنوات.

وبحسب صحيفة “بيلد”، بأنه إضافة إلى وجود ما لا يقل عن 400 “مجرم” أفغاني في السجون الألمانية على مستوى البلاد، وفق استطلاع أجرته مؤسسة BILD بين الولايات الفيدرالية.

وأوضحت الصحيفة أن ولاية شمال الراين وستفاليا التي تعد الأكثر اكتظاظًا بالسكان في ألمانيا، لم تقدم أي معلومات حول عدد المجرمين المحتجزين في سجونها. وهذا يشير إلى أن “المجرمين” السوريين والأفغان في تلك الولاية غير مشمولين في الإحصائية الحالية.

ومن أجل إعادة هؤلاء المجرمين الأفغان والسوريين إلى وطنهم، سيتطلب الأمر إلى ما لا يقل عن 27 رحلة جوية لترحيل كل منهم 28 مجرمًا، ومن أجل إخراج الجميع بحلول الانتخابات الفيدرالية المقبلة والمقرر إجرائها في 28 سبتمبر 2025، سيتعين تنفيذ ترحيل جماعي كل أسبوعين.

ووفقاً للصحيفة، ففي كثير من الأحيان، لا يمكن ترحيل الأفغان والسوريين الذين يُطلب منهم مغادرة البلاد لأنهم يخضعون لحظر الترحيل الخاص ببلد المقصد بسبب المخاطر الموجودة في بلدانهم الأصلية.

من جانبه، قال وزير داخلية بافاريا، يواكيم هيرمان: إنه “لم يعد مسموحاً لمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين بمنح السوريين الوافدين حديثًا حماية فرعية”.