عوائل كردية مهددة بالقتل الجماعي في عفرين “فالعمشات بعد العقوبات كما هي قبلها”

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

عوائل كردية في منطقة شيه/ شيخ حديد، تواجه مصير القتل الجماعي من قبل لواء سليمان شاه “العمشات” الموالي لتركيا، إذا لم تنفذ قرار ترك منازلهم وإفراغها لصالح هذه الجماعة المسلحة التابعة لما يسمى بـ “الجيش الوطني” والتي تنطبق عليها صفة العصابة المنظمة أكثر من ميليشيا عسكرية.

وذكرت مصادر أهلية، أن أربعة عوائل كردية تواجه مصير القتل الجماعي أو الترحيل القسري في حال لم تنفذ رغبة عناصر فصيل العمشات في ناحية شيه بإفراغ منازلهم بأسرع وقت.

وأشارت المصادر إلى أن تلك العوائل هي: عائلة عبد الرحمن عثمان نجار الملقب عبدو زلخة، وعائلة سليمان محمد حج إبراهيم الملقب عنتابي، وعائلة محمد حيدر ألكي الملقب حيدر ميرمه، وعائلة وليد حيدر ألكي” من أبناء بلدة شيه.

وتابعت، أن فصيل العمشات يعتزم على طرد هذه العوائل من منازلهم وإسكان عوائل أخرى مكانهم من المكون العربي.

وأضافت، أنه يوم الاثنين الماضي، أقدم هذا الفصيل على طرد المواطن عارف كوزم الملقب عارف دمسي ، من منزله مع كامل ألإراد عائلته و توطين عائلة عربية بدلاً منه، في إطار سلسلة الانتهاكات التي تقوم بها عناصر هذا الفصيل بحق أبناء المنطقة الأصليين.

والجدير بالذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية قد أصدرت قرارا يوم أمس الخميس، بتصنيف فصيل العمشات ومتزعمها أبو عمشة وشقيقه الأصغر إلى جانب الحمزات على قائمة العقوبات ومتزعمها على قائمة العقوبات، بسبب اركابهم جرائم وانتهاكات جسيمة بحق أبناء عفرين الكرد.