قسد تلقي القبض على خلايا “داعش” في ريف الحسكة شمال شرق سوريا

مشاركة

آفرين علو ـ xeber24.net

ألقت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، أمس الثلاثاء، القبض على شخصين اثنين من خلايا “داعش” في ريف الحسكة شمال شرق سوريا.

وقال المركز الإعلامي لـ”قسد” في بيان “في إطار عملياتها الأمنية المستمرة لملاحقة فلول تنظيم “داعش” الإرهابي؛ نَفذَت فرق العمليات العسكرية (TOL) التابعة لقواتنا، قوات سوريا الديمقراطية، وبالتعاون مع قوات التحالف الدولي، يوم أمس، الأحد، عمليتين أمنيتين متزامنتين في ريف الحسكة، استهدفت إلقاء القبض على إرهابيينِ اثنين لخلايا تنظيم “داعش” الإرهابي”.

وبحسب المركز الإعلامي فإن العملية الأولى جرت في قرية “العريشة” بريف الحسكة، “حيث تَم فرض طوق أمني محكم من قبل القوات حول مكان تواجد المرتزق المدعو “مُحمد مُحمد” الذي ينحدر من قرية “المرعية” بريف دير الزور، وتمكنت من إلقاء القبض عليه.

وجرت العملية الثانية في قرية “أبيض”، بريف الحسكة، وتمكنت القوات من إلقاء القبض على المرتزق المدعو “حسين موسى” الذي ينحدر من القرية نفسها.

وأوضح المركز الإعلامي: “دخلا إقليم شمال وشرق سوريا قادمين من المناطق المُحتلة من قبل دولة الاحتلال التركي، لتنفيذ أعمال إرهابية، خصوصاً تفجير دراجات نارية مفخخة في مدينة الحسكة.

وأكد بأن المناطق التي تَحتلها تركيا تشكل ملاذاً آمناً لعناصر وقيادات “داعش”، وقال: “حيث قتل عدد من كبار قادات ومتزعمي داعش فيها”.

وفي 17 آب/أغسطس، نفذ الفرق التابعة لقوات سوريا الديمقراطية عمليتين أمنيتين استهدفتا تفكيك خلية مؤلفة من 5 عناصر لخلايا “داعش” في الرقة شمال سوريا.