القوات التركية تشن عدة هجمات جوية ومدفعية على مناطق دهوك بإقليم كردستان

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

تواصل القوات التركية عمليات القصف الجوي والمدفعي على مناطق متفرقة بإقليم كردستان غير مكترث للخسائر الفادحة التي ألحقها بتلك المناطق لا سيما شمال دهوك وسط صمت مطبق من قبل حكومتي بغداد وأربيل تجاه تلك الانتهاكات.

وفي أحدث عمليات القصف نفذت القوات التركية سلسلة من الهجمات استخدم خلالها طائرات هليكوبتر وأسلحة ثقيلة بالقرب من قرى “برجي” و”بلافا” و”كوهرزي” على سفح جبل متينا حسبما أفاد مصدر أمني بمحافظة دهوك.

المصدر أضاف أيضاً أن طائرات تركية مسيرة قصفت محيط قريتي “مزي” و”كفنة مزي” في منطقة “بريكاري” على سفح جبل كارا بالإضافة لقصف مماثل على وادي “ديريشي” ومناطق متفرقة بين قريتي “بليجانكي” و”هافندكا” بقضاء العمادية.

وكانت الطائرات الحربية التابعة لتركيا قد قصفت في وقت سابق وبشكل مكثف قرى حدودية في منطقة قنديل ما ألحق أضراراً كبيرة بممتلكات المدنيين، وبث حالة من الهلع والخوف بينهم بحسب ما أفاد “سيروان جلال” الرئيس المشترك لبلدية قنديل.

وفي سياق متصل أعلنت قوات الدفاع الشعبي الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني تنفيذ عدة عمليات نوعية ضد تركيا في بمناطق غربي زاب بمحافظة دهوك ما أسفر عن مقتل 4 جنود أتراك وإصابة 4 آخرين بجروح.