كاتس يكشف حقيقة ادعاءات أردوغان والخارجية التركية تشن هجوماً على إسرائيل

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كشف وزير الخارجية التركي يسرائيل كاتس، أن ما ذهب إليه أردوغان من ادعاءات حول نية إسرائيل في غزو دول الجوار، هي كذبة كبيرة وخطيرة، فيما شنت الخارجية التركية هجوماً عنيفاً ضد الوزير الإسرائيلي.

وكتب كاتس في منشور عبر منصة “إكس”: “يواصل أردوغان إلقاء الشعب التركي في نار الكراهية والعنف من أجل أصدقائه في حماس”.

وأضاف، “اليوم، يدعو الدول الإسلامية إلى تشكيل تحالف ضد إسرائيل، مدعيا أن “إسرائيل تريد غزو دول في المنطقة، بما في ذلك تركيا”. هذه كذبة خطيرة وتحريض”.

وقال: “تدافع إسرائيل عن حدودها ومواطنيها من قتلة ومغتصبي حماس، ومن محور الشر الشيعي بقيادة إيران. لقد عمل أردوغان وتحالف الإخوان المسلمين لسنوات جنبا إلى جنب مع إيران لتقويض الأنظمة العربية المعتدلة في الشرق الأوسط. يجب على أردوغان أن يصمت ويخجل”.

بدورها ردت الخارجية التركية على منشور كاتس، وقالت في بيان: “إن كاتس، كتب منشورا مليئا بالافتراءات والأكاذيب ضد أردوغان وتركيا، عبر منصة “إكس”، مضيفة: “الشخص المذكور لا يملك أي وزن حتى داخل حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي دخلت التاريخ البشري باعتبارها وصمة عار من خلال ارتكاب إبادة جماعية”.

وأضافت في بيانها، “أن كاتس، يحاول أن يتصدر المشهد ويحافظ على كرسيه في “شبكة الإبادة الجماعية” من خلال لفت انتباه مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا”.

وكان أردوغان قال أمس السبت أن إسرائيل لن تتوقف عند “احتلال” غزة ورام الله وسيأتي الدور على دول أخرى مثل سوريا ولبنان، وتحدث عن محور تركي سوري مصري.