مجلة “ذا ناشيونال”تكشف تأثير تصريحات الاسد الاخيرة على مهمة بيدرسون لإيجاد حل للأزمة السورية

مشاركة

 

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

 

كشفت مجلة “ذا ناشيونال” مدى تأثير تصريحات بشار الأسد الاخيرة على مهمة بيدرسون لإيجاد حل للازمة السورية.

 

وفي هذا الصدد قالت مجلة “ذا ناشيونال”، في تقرير لها، إن تصريحات “بشار الأسد” الأخيرة، جعلت مهمة المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، تواجه المزيد من التحديات في مهمته المتمثلة بالوصول إلى انتقال سياسي غير محدد في البلاد.

 

وأوضحت المتخصصة في شؤون الشرق الأوسط، منى يعقوبيان، أن التطبيع العربي مع الأسد “يعقد مهمة بيدرسون”، ولفتت إلى أن “هذه الخطوة وجهت لعملية السلام التابعة للأمم المتحدة ضربة خطيرة أخرى، إضافة إلى رفض روسيا الانخراط في جنيف”.

 

ونقلت عن عضو اللجنة الدستورية السورية، خالد الحلون، قوله إن بيدرسون لا يزال مستمراً في عمله لأنه يدرك أن أي حل في سوريا ليس في يد الأسد، مؤكداً أن الأخير لا يدرك مدى ضعفه، وأنه إذا وافقت الولايات المتحدة وروسيا على الإطلاق، فسيتم فرض حل، سواء أراد ذلك أم لا”.

 

ولفت المسؤول، إلى أن روسيا كانت ستفرض حلاً سياسياً “شكلياً” للحرب السورية يقوي النظام في دمشق، بتعاون من إيران وتركيا، لولا غزو أوكرانيا العام الماضي.

 

وكانت بثت معرفات قناة “سكاي نيوز عربية”، يوم الأربعاء، مقابلة أجرتها مع الرئيس السوري “بشار الأسد” في دمشق، تطرق فيها “الأسد” للأحداث في سوريا، ومواقفه مع بعض الدول والتيارات.