بسبب استمرار انتهاكاتهم الولايات المتحدة تفرض عقوبات على موالي أردوغان في سوريا

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات على فصيلين من فصائل المعارضة المسلحة وثلاثة قياديين ضمن تلك الفصائل لارتكابهم جرائم جسيمة لحقوق الإنسان شمالي سوريا، بالإضافة إلى تاجر سيارات يعمل متصرفاً بأموال قادة أحد الفصائل.

وجاءت العقوبات المفروضة على ما يسمى“لواء سليمان شاه وفرقة حمزة وفقًا للأمر التنفيذي 13894 لضلوعهما في ارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ضد الكرد ومشاركتهما بشكل مباشر أو غير مباشر بتلك الانتهاكات”، وفقاً لقرار الخزانة الأمريكية.

وفُرضت عقوبات على ثلاثة قياديين بارزين في الفصائل والمجموعات المسلحة الموالية لأنقرة وهم محمد حسين الجاسم والملقب بـ( أبو عمشة ) وهو قائد ما يسمى لواء سليمان شاه، ووليد حسين الجاسم وهو الأخ الأصغر لأبو عمشة والذي يشغل أيضًا دورًا قياديًا في لواء سليمان شاه.

كما وشملت العقوبات شخصاً يدعى سيف بولاد أبو بكر وهو قائد فرقة حمزة ووجهها العام، إضافة إلى تاجر سيارات يتبع لأبو عمشة وهو (السفير أوتو) الذي يوفر منفذًا لاستثمار دخل أبو عمشة.

ومن جهته، قال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان إي نيلسون، “يُظهر إجراء اليوم التزامنا المستمر بتعزيز المساءلة لمرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان بما في ذلك في سوريا”.

وأشار إلى أن “الولايات المتحدة ملتزمة بدعم قدرة السوريين على العيش دون خوف من الاستغلال من قبل الجماعات المسلحة ودون خوف من القمع العنيف”.