استياء شعبي جراء رفع موالي تركيا  اجارات المحلات التجارية في كري سبي بالشمال السوري

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

قامت بعض فصائل الموالية لتركيا في المناطق المحتلة برفع إيجار المحلات التجارية في مدينة كري سبي إلى مستويات مرتفعة جداً حيث جاء هذا بعد أن قامت المكاتب الاقتصادية التابعة للفصائل بوضع لائحة أسعار جديدة تحدد قيمة الأجور الشهرية للعقارات في المدينة.

وفي هذا الصدد وبحسب مصادر مطلعة أصرت الفصائل على قرارها برفع أجور العقارات، والتي تعود ملكيتها لمواطنين سوريين موجودين خارج المدينة أو ينتمون لجهات أخرى.

وقد أثار هذا القرار استياءاً واسعاً بين مستأجري المحلات التجارية في مدينة كري سبي الذين اعتبروه قراراً ظالماً وجائراً في منطقة يعاني سكانها من ضعف كبير في القدرة الشرائية بسبب الغلاء العام وعدم وجود السيولة المالية بين الأهالي.

ويرى أصحاب المصالح التجارية في مدينة كري سبي أن هذا القرار سيؤدي إلى توقف العديد من المشاريع والأعمال التجارية، وسيقصي أصحاب المشاريع الصغيرة ذوي الدخل المحدود، مما سيزيد من معدلات البطالة والفقر في المجتمع الذي يعيش أسوأ فترة اقتصادية وإنسانية في تاريخه.

وقد طالب الأهالي من الفصائل بالتراجع عن قرارهم والعودة إلى الأجور السابقة، لتحقيق الاستقرار الاقتصادي في المنطقة ومساعدة المواطنين على تجاوز مصاعب الحياة.

وفي 29 تموز الماضي، شهدت منطقة سري كانيه تضييقا على أصحاب المواشي من قبل الفصائل حيث أفادت تقارير أن عناصر من فصائل ما تسمى “السلطان مراد” و”أحرار الشرقية” و”الحمزات” و”جيش الإسلام” تفرض إتاوات على أصحاب المواشي في ريف كري سبي لقاء السماح لهم برعي أغنامهم في الأراضي المحصودة بحجة حماية مناطق رعي مواشيهم.