خلال مشاركته في اجتماع لحلف “الناتو” العراق يطالب الأوربيين باستعادة رعاياهم من مخيم الهول

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

طالب العراق الدول الأوروبية باستعادة رعاياها من مخيم الهول في إقليم شمال وشرق سوريا، بسبب ما يشكله بقاء هذا المخيم قائماً من خطر كبير يهدد المنطقة الإقليمية والدولية.

جاء ذلك في كلمة لمستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، خلال مشاركته في جلسة لحلف الشمال الأطلسي بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان إن “مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، استعرض في بروكسل خلال استضافته بمجلس حلف شمال الأطلسي والتي جاءت بدعوة من السفير الإيطالي لدى الحلف، ماركو بيروناشي، مسارات البرنامج الحكومي في مجال السياسة الخارجية والأولويات الاستراتيجية للعراق، والموقف من الأحداث التي يمر بها الشرق الأوسط “.

وجدد الأعرجي، مطالبة العراق للمشاركين في الحوار المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل والذين يمثلون 32 دولة، بسحب الدول لرعاياها من مخيم الهول السوري بسبب الخطر الكبير الذي يمثله بقاء هذا المخيم، إلى جانب استمرار التعاون والشراكة مع حلف شمال الأطلسي في مجال تدريب القوات الأمنية العراقية والاستفادة من خبرات الحلف، لكن من دون أي قطعات عسكرية أو قتالية”.

هذا وطالبت الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا في أكثر من مناسبة الدول التي لها رعايا في مخيم الهول باستعادة رعاياها، وسلمت دائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية دفعات من عوائل مرتزقة داعش لوفود من دول مختلفة، وفق وثائق تسليم رسمية.