مجلس سوريا الديمقراطية يجدد تضامنه مع الحراك الشعبي في السويداء

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

جدد مجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، تضامنه مع الحراك الشعبي في السويداء بجنوبي سوريا، داعياً إلى الاستجابة لتطلعات المحتجين “في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية”.

وأبدى المجلس خلال اجتماع مجلسه العام أمس السبت في الحسكة، تضامنه مع مطالب المحتجين.

وأدان المجتمعون محاولات النظام السوري والقوى المرتبطة بها لزعزعة استقرار منطقة دير الزور، مؤكدين على حق أهاليها في إدارة شؤونهم، وفق بيان نشره المجلس على موقعه الرسمي.

وقال البيان إن المجلس يدعم المظاهرات الشعبية المناهضة لسياسات القوى المسيطرة، سواء هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) في إدلب أو الفصائل الموالية لتركيا في المناطق الأخرى.

وشدد المجلس بعد تقييم لعمل ممثلياته في الخارج على ضرورة تعزيز التواصل مع القوى والفعاليات السياسية السورية. كما أكد على استمرار عمل لجان الحوار الوطني، واصفاً ذلك بأنه ركيزة أساسية في مساعيه لتحقيق التوافق الوطني. وقرر المجلس تكثيف جهوده لتقريب وجهات النظر وبناء التوافقات من خلال عقد سلسلة من الورشات والندوات التي تجمع مختلف الأطراف السورية، وفق ما جاء في البيان.

ودخلت الاحتجاجات المناهضة للنظام السوري عامها الثاني، وسط قتامة المشهد وعدم وضوح المستقبل في ظل التعزيزات العسكرية التي أرسلتها قوات النظام السوري إلى محيط السويداء.