دائرة الإعلام بإقليم شمال وشرق سوريا تدين استهداف تركيا للصحفيين وتدعو المجتمع الدولي لمحاسبة نظام اردوغان

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

أدانت دائرةُ الإعلام في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا، استهدافَ تركيا للصحفيين، داعيةً المجتمعَ الدولي لاتخاذ موقفٍ حازم.

وأكدت دائرةُ الإعلام في بيان لها، أن استهداف تركيا للصحفيين يشكل تعدياً سافراً على حرية الصحافة ومحاولةً مُتعمَّدةً لإسكات أصوات الحق والحقيقة، مشيرةً إلى أن هدفَ تركيا ضرب مكتسبات الشعوب في المنطقة بات واضحاً.

ودعا بيانُ دائرة الإعلام في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا، المجتمعَ الدولي والمنظماتِ الحقوقيةَ لاتخاذ موقفٍ حازم ضد انتهاكات تركيا، مشدداً على تضامنِهم الكاملِ مع الصحفيين المستهدفين وذويهم.

من جانبه، أدان اتحاد إعلام المرأة استهدافَ تركيا للصحفيتين كلستان تارا وهيرو بهاء الدين وجميع العاملين والعاملات في مجال الإعلام، معتبراً أن استهدافَ الصحفيين يشكلُ جريمةً ضد الإنسانية.

وقال اتحاد المرأة في بيان “نَعُدُّ هذا الهجومَ الوحشي الذي يستهدف الصحفيات بشكل مباشر جريمةً ضدّ الإنسانيّة وإهانةً للفكر الحر، وندينُه بشدّة”.

وأضاف البيان أن “الإعلامَ الحر طالما تعرض للاستهداف من قبل دولة الاحتلال التركي؛ لأنّ العاملين فيه يتحلّون بشجاعة عظيمة ويكشفون عقلية المحتل وحلفائه وانتهاكاتهم وممارساتهم”.

يشار بأن تركيا مستمرة في اعتداءاتها واستباحة أراضي إقليم كردستان دون حسيب أو رقيب.