الاستخبارات التركية تعتقل عائلة كردية في عفرين بعد قدومها من إقليم كردستان

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

اعتقلت الاستخبارات التركية عائلة كردية من أصول عفرينية اثناء عودتهم إلى مسكنهم الأساسي في المدينة من إقليم كردستان، بعد تهجير قسري لأكثر من ست سنوات.

وقالت منظمة حقوق الانسان عفرين ـ سوريا، اليوم الثلاثاء، إن الاستخبارات التركية اعتقلت “ريبر فوزي 46 عاماً” مع زوجته سوزان نعسان وطفلتيه قبل أسبوعين في معبر قطمه بعد تسليمهم من قبل فصيل ما يسمى بالشرطة العسكرية.

وأشارت المنطمة الحقوقية إلى، المواطن الكردي ريبر من أهالي قرية ميركان /حسيه – ناحية معبطلي تم تهجيره قسرا منذ ست سنوات وكان يسكن في إقليم كردستان.

وأضافت، انه أثناء محاولته العودة إلى مسقط رأسه، تم اعتقاله مع أفراد عائلته على معبر قطمة – ناحية شران من قبل الاستخبارات التركية التي يتزعمها العميد “إسماعيل النداف” والملقب بأبو علي النداف، وبعد اسبوع تم إطلاق سراح زوجته سوزان وطفلتيه، أما المواطن ريبر ما يزال قيد الاحتجاز التعسفي دون معرفة سبب اعتقاله حتى الآن.

هذا وتستمر الدولة التركية والجماعات المسلحة التابعة للائتلاف السوري باعتقال كل مواطن كردي مهجر يحاول العوة إلى منزله واملاكه في مدينة عفرين وأريافها، خلافاً لما يدعيه الائتلاف السوري وشركائه في المجلس الوطني الكردي.