حالات نزوح واندلاع النيران في محافظتي هولير ودهوك جراء غارات تركية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

اندلعت نيران ضخمة في كل من ريف محافظتي هولير/أربيل ودهوك بإقليم كردستان، جراء غارات جوية من الطائرات الحربية التركية والتي بثت الذعر في نفوس المواطنين ونزوح أعداد منهم بحثا عن ملاذ آمن بعيد عن القصف التركي المستمر.

ونقلت وسائل إعلام محلية، مساء أمس الأحد، بأن القوات التركية شنت قصفاً جوياً مكثفاً على سلسلة جبال برادوست في محافظة هولير وقضاء آميدية التابعة لمحافظة دهوك بإقليم كردستان.

وأشارت مصادر أهلية للإعلام المحلي، أن القصف استهدف مناطق عدة في برادوست، مما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في البيئة الطبيعية، وأثار حالة من الخوف والهلع بين السكان المحليين الذين يقطنون بالقرب من الجبال، كما تسبب العدوان في نشوب حرائق كبيرة في الغابات والحقول الزراعية المحيطة، دون أن يتمكن السكان من الوصول إلى المناطق المتضررة بسبب استمرار الغارات.

كما تعرضت قضاء آميدية في محافظة دهوك، باقليم كردستان لقصف من قبل الطائرات التركية مما أدى إلى وقوع أضرار مادية جسيمة في الممتلكات والبنية التحتية واندلاع الحرائق.

هذا وأشارت المصادر إلى أن القصف تسبب في حالة من الذعر بين السكان المحليين، حيث غادر العديد منهم منازلهم بحثاً عن الأمان. ولم ترد حتى الآن معلومات مؤكدة حول وقوع ضحايا في صفوف المدنيين، إلا أن القصف أدى إلى نشوب حرائق في بعض المناطق الزراعية المحيطة بالقضاء.