“10” سوريون يلقون حتفهم بغارة إسرائيلية جنوب لبنان “التفاصيل”

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، إن غارة إسرائيلية أسفرت عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل، بينهم امرأة وطفلاها، في النبطية بجنوب لبنان.

وأضافت الوزارة في بيان صباح اليوم السبت، أن الغارة أسفرت عن إصابة خمسة أشخاص على الأقل، بينهم اثنان في حالة حرجة، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف منشأة لتخزين الأسلحة تابعة لحزب الله في منطقة النبطية خلال الليل.

وقالت وسائل إعلام عربية، أن ضحايا الغارة الإسرائيلية هم لاجئين سوريين، حيث تم استهداف مبنى سكني كانوا يقطنون فيه في وادي الكفور بمدينة النبطية جنوب لبنان.

بدوره قال المرصد السوري لحقوق الانسان فيما بعد، ان عدد الضحايا السوريين الذين استشهدوا جراء الغارة الإسرائيلية ارتفع إلى 10 أشخاص، مديناً الانتهاكات الإسرائيلية بحق اللاجئين في لبنان، مشيرا إلى أنها ليست الجريمة الأولى التي ترتكب بحقهم في أماكن مدنية وأحياء سكنية وأماكن عملهم، هؤلاء الذين لجؤوا إلى لبنان باحثين عن ملاذ آمن.

ونشر المرصد السوري تقرير له جاء فيه، أنه يدين ارتكاب الطائرات الإسرائيلية مجزرة بحق 10 لاجئين سوريين، من بينهم امرأة وطفلاها، في بناء سكني بمنطقة وادي الكفور في النبطية.

هذا وأشار إلى، أنه ارتفع عدد الشهداء من اللاجئين السوريين منذ الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 29 بينهم سيدتين و8 أطفال وإصابة 16 آخرين بجروح متفاوتة، ودعا الأمم المتحدة لتأمين حماية للمدنيين، لأنهم باحثين عن ملاذ آمن وليسوا مقاتلين.