وزير إسرائيلي يكشف عن خلاف حاد بين أردوغان ونجلي إسماعيل هنية وأنقرة تنفي

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أن خلاف حاد نشب بين نجلي إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والذي اغتيل قبل أيام في طهران، وبين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب رفض الأخير تحويل ثروة ابيهم من البنوك التركية.

وأشار كاتس في منشور له يوم امس، أن أردوغان رفض تحويل ثروة هنية الموجودة في البنوك التركية والبالغة 3مليارات دولار، الأمر الذي أدى إلى خلاف بينه وبين نجلي هنية عبد السلام وهمام.

نفت أنقرة صحة ما جاء في منشور الوزير الإسرائيلي، وقالت وزارة خارجيتها في بيان أمس: إن “ما نشره وزير الخارجية الإسرائيلي كاتس على وسائل التواصل الاجتماعي والذي استهدف فيه الشهيد إسماعيل هنية والسيد الرئيس (أردوغان)، هو افتراء لغرض التضليل”.

وأضافت “هذه الأكاذيب التي تهدف إلى صرف الانتباه عن الإبادة الجماعية التي يشهدها قطاع غزة، لن تعيق دعمنا للشعب الفلسطيني”.

فيما قال ما يسمى بـ “مركز مكافحة التضليل” في الرئاسة التركية، أن منشور الوزير الإسرائيلي حول وجود خلاف بين نجلي هنية وأردوغان هو ادعاء لا صحة له، وأن هنية لم يكن لديه أي مدخرات في البنوك التركية.

هذا وادعى المركز المذكور، أن أردوغان استقبل نجلي إسماعيل هنية؛ عبد السلام وهمام، وقدم لهما التعازي في استشهاد والدهما، مضيفاً أن الجانبين لم يطرحا إطلاقا، خلال اللقاء، أي قضية من قبيل ما ادعاه كاتس.