وزير الخارجية العراقي يصل أنقرة ويجتمع مع فيدان “التفاصيل”

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

وصل وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين إلى العاصمة التركية مساء أمس الأربعاء، لبحث عدد من المواضيع مع نظيره التركي هاكان فيدان بينها التعاون والتنسيق الأمني.

وقالت وزارة الخارجية التركية عبر حسابها في منصة “إكس” صباح اليوم الخميس: “الوزير فيدان التقى مع نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في أنقرة”، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل وفحوى اللقاء.

ومساء أمس، نشر حسين على منصة أكس تدوينة جاء فيها: “وصلنا العاصمة التركية أنقرة لعقد عدد من اللقاءات الهامة، ومن بينها لقاء مع وزير الخارجية هاكان فيدان، سنبحث عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الجانب الأمني ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والتنسيق بما يصب في مصلحة بلدينا”.

بدورها نقلت وكالة الأناضول عن مصادر دبلوماسية تركية، أن الاجتماع الرابع للآلية الأمنية التركية – العراقية رفيعة المستوى سيعقد في أنقرة اليوم الخميس.

كما سيعقد الاجتماع الأول لمجموعة التخطيط المشتركة التركية – العراقية، برئاسة فيدان وحسين.

هذا ومنذ نحو شهرين صعدت تركيا عملياتها العسكرية في إقليم كردستان وأرسلت مئات العربات الثقيلة والمدرعة وآلاف الجنود إلى ريف محافظة دهوك وأربيل، وانشأت عشرات النقاط العسكرية بعد أن هجرت أهالي القرى.

والجدير بالذكر أن تقرير أمريكي كشف عن نية تركيا في توسيع مساحة احتلالها لأراضي إقليم كردستان، مؤكداً على أن انقرة تسعى إلى وضع 70% من أراضي محافظة دهوك تحت نفوذها.