ألمانيا: قلقنا بالغ من تصاعد العنف بسوريا

مشاركة

جيلو جان _ xeber24.net

عبّرت ألمانيا، على لسان مبعوثها إلى سوريا ستيفان شنيك، عن قلقها البالغ من تصاعد العنف في سوريا، وتعتبره سبباً في إطالة معاناة السوريين وعدم استقرارهم.

ففي تغريدة على حسابه بمنصة “إكس”، قال شنيك: “تشعر ألمانيا بقلق عميق إزاء تصاعد العنف في سوريا. هذا العنف لا يؤدي إلا إلى إطالة المعاناة وعدم الاستقرار”.

وأضاف في التغريدة نفسها: “إن اللجنة الدستورية وقرار الأمم المتحدة 2245 هما المسار الوحيد القابل للتطبيق نحو مستقبل سلمي وشامل لسوريا. يجب أن يوجه الحوار، وليس الصراع، جهودنا”.

وأتت تغريدة المبعوث الإلماني إلى سوريا بعد تصعيد عسكري عاشته لأيام مناطق شمال وشرق سوريا، بعد الهجوم الذي حاولت قوات النظام السوري وما يسمى “جيش العشائر” المدعوم من الميليشيات التي تمولها إيران شنّه على مواقع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وبعد حصار “قسد” للمراكز الأمنية الحكومية بالقامشلي والحسكة.

وتوقفت هذه الاشتباكات بوساطة روسية، أفضت إلى تفاهم يقضي بوقف القوات الحكومية السورية التصعيد في دير الزور، مقابل فك الحصار مؤقتاً عن مراكزها بالقامشلي والحسكة.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن 25 مدنياً قتلوا وأصيب 28 آخرون، نتيجة الاشتباكات العنيفة التي دارت على ضفتي نهر الفرات بدير الزور.