موالي تركيا يشنون حملة اعتقالات تعسفية بحق أهالي عفرين العائدين

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

عمدت الفصائل الموالية لتركيا لشن حملة اعتقالات تعسفية تطال العائدين إلى مسقط رأسهم في عفرين وريفها .

وفي هذا الصدد فقد اعتقلت الشرطة العسكرية شاب يبلغ من العمر 27 عاماً، ينحدر من قرية تلف التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين، بعد عودته إلى مسقط رأسه وتم اقتياده إلى سجن معراتة سيء الصيت، دون معرفة مصيره.

واعتقل أيضا مواطن أخر في العقد الرابع من العمر من قبل الاستخبارات التركية في ناحية بلبل بريف عفرين، بعد مضي أيام على عودته إلى مسقط رأسه، قادما من مدينة حلب، بتهمة واهية.

وفي ناحية معبطلي، اعتقلت ما تسمى الشرطة العسكرية مواطن في العقد الثالث من العمر من أهالي قرية خلالكا، بعد عودته إلى مسقط رأسه، قادما من مناطق النزوح في ريف حلب الشمالي وطالب عناصر الشرطة ذويه 400 دولار أمريكي لقاء الإفراج عنه، وسط تهديدات بتسليمه للسلطات التركية .

كما اعتقل مواطن في العقد الرابع من العمر ينحدر من قرية بافلور بريف جنديرس، بعد مضي شهرين على عودته إلى مسقط رأسه، قادما من لبنان، وتم اعتقاله من قبل حواجز الفرقة الرابعة لدى دخوله الأراضي السورية وأطلق سراحه بعد دفع مبلغ مالي قدره 400 دولار أمريكي، إلا أنه وبعد وصله إلى مدينة عفرين اعتقل بعد مطالبته بمنزله المستولي عليه من فصيل ما يسمى “السلطان مراد”، بينما لا يزال مصيره مجهولاً.

وأيضاَ اعتقل عناصر دورية مشتركة بين ما تسمى الشرطة العسكرية والاستخبارات التركية 4 مواطنين بشكل تعسفي في مدينة عفرين، دون معرفة أسباب اعتقالهم، وجرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وفي قرية تل سلور بريف عفرين، اعتقلت ما تسمى الشرطة العسكرية والاستخبارات التركية مواطن في العقد الخامس من العمر،  بعد مضي 15 يوماً على عودته إلى مسقط رأسه، قادما من مناطق النزوح في ريف حلب الشمالي وتم اقتياده إلى جهة مجهولة.

يشار بأن الفصائل الموالية لتركيا تعمد لتنفيذ مخططات داعمتها تركيا بغية تهجير أهالي عفرين وإحداث التغيير الديمغرافي في المنطقة.