“قسد” تكشف تفاصيل عمليتها العسكرية ضد قوات النظام السوري وميليشياتها غربي الفرات

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفذت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عملية تسلل إلى نقاط قوات النظام السوري وميليشياتها من الدفاع الوطني، وذلك في عملية انتقامية لشهداء مجزرة قريتي الدحلة وجديدة البكارة وشهداء قواتها العسكرية.

وقالت القيادة العسكرية لمجلس دير الزور العسكري المنخرط ضمن قوات “قسد” في بيان لها اليوم الاثنين: “انتقاماً لدماء شهداء مجزرة الدحلة وجديدة البكارة الذين استشهدوا بقصف مدفعي للنظام السوري ومرتزقة الدفاع الوطني وكذلك كافة شهدائنا من المدنيين والعسكريين، نفذت، قوات مجلس دير الزور العسكري عملية انتقامية واسعة استهدفت الإغارة على ثلاث نقاط عائدة لقوّات النظام ومرتزقته في الضفة الغربية لنهر الفرات”.

وأضاف البيان، أن عمليتها العسكرية “أدت إلى مقتل ١٨ من عناصر النظام وجرح آخرين، إضافة إلى مقتل عنصرين آخرين بعملية قنص للقوات. كما سيطرت قوات العملية على ١١ قطعة سلاح نوع كلاشينكوف وكمية من التجهيزات العسكرية”.

وأشار إلى، أنه “أثناء العملية تمت مداهمة نقاط النظام التي انطلقت منها الهجمات على مناطقنا وبشكل متزامن وهي ثلاث قرى وهي الكشمة، البوليل والطوب في الضفة الغربية لنهر الفرت شرق دير الزور، حيث حققت أهدافها بدقة، وعادت القوّات إلى مواقعها بسلام”.

وأكد قوات مجلس دير الزور العسكري أن “هذه العملية هي تحذيرية لقوّات النظام وميليشياته في حال مواصلة جرائمهم ضد شعبنا ومناطقنا بدير الزور، وتشدد على استخدامها لحقّ الدفاع المشروع ضد كافة هجمات النظام التي تأتي كنزعة انتقامية لمواقف شعبنا الثابتة والرافضة لسياساته وجرائمه على كافة الأراضي السورية”.

وفي ختام البيان، قال مجلس دير الزور العسكري، أنه “في الوقت ذاته، فأننا نهنئ مقاتلينا المشاركين في العملية الانتقامية، وإننا على ثقة متزايدة بقدراتهم في الوصول لكافة النقاط العسكرية التابعة للنظام وميليشياته والتي تنطلق منها الهجمات الإجرامية”.