الحرائق تتوسع وتثير الذعر في نفوس الأهالي بمحافظة دهوك جراء القصف التركي

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

منذ أسبوع وتشهد ريف قضاء آميدية في محافظة دهوك بإقليم كردستان اشتعال الحرائق في الغابات وبساتين القرويين، جراء القصف التركي، والتي تتمدد وتتوسع ما أثار الذعر في نفوس الأهالي.

اندلعت الحرائق في منطقة بريكاري التابعة لقضاء آميدية شمال دهوك، جراء القصف التركي على المنطقة منذ الأسبوع الماضي، ولا تزال مشتعلة وتتوسع باتجاه مناطق أخرى، في الوقت الذي تمتنع فيه فرق الإطفاء التدخل لإطفائها، ما أي إلى وقوع أضرار مادية كبيرة.

وفشل القرويون في السيطرة على الحرائق، ما أثار الذعر في نفوسهم وسط تمدد ألسنة اللهب وتوسعها باتجاه مناطق أخرى، ليزيد من سوء الأوضاع.

وناشد الأهالي السلطات المحلية للتدخل والسيطرة على الحرائق، في الوقت الذي تمتنع فرق الإطفاء بالتدخل بذريعة استمرار القصف التركي والاشتباكات مع مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

ومن جهة أخرى، أعلنت مديرية شرطة الغابات والبيئة في إقليم كردستان، أن حريقاً التهم أكثر من 500 دونم من الغابات والأراضي الزراعية بمحافظة السليمانية.

وقالت المديرية، في بيان إن الحريق اندلع في غابات وحقول زراعية بقضاء ماوت، وطال أكثر من 500 دونم، بالإضافة إلى 40 دونماً من الحدائق والأشجار.

هذا واوضحت ان الاضرار المادية جسيمة وكبيرة، مشيرة إلى ان “فرق الدفاع المدني توجهت للمكان من أجل إخماد الحريق والسيطرة عليه”.