“رويترز”: جرحى أميركيون بهجوم على قاعدة عسكرية شمالي سوريا

مشاركة

جيلو جان _ xeber24.net

أُصيب جنود أميركيون الجمعة الماضي، بجروح طفيفة بهجوم طائرة مسيّرة استهدف قاعدة للتحالف الدولي بريف محافظة الحسكة شمالي سوريا، حسبما أوردت وكالة “رويترز”.

وكانت قد تعرضت قاعدة “خراب الجير” بريف الحسكة، ليل الجمعة الماضي، لاستهداف من قبل الفصائل الموالية لإيران، ما أحدث أضراراً وأدى لاشتعال النيران في القاعدة.

وذكر مسؤول أميركي لـ”رويترز”، أن عدداً من أفراد القوات الأميركية، وقوات التحالف أصيبوا بجروح طفيفة في هجوم بطائرة مسيّرة في سوريا.

وأضاف المسؤول: “لا توجد إصابات خطيرة بين القوات، ولكن جرى نقل بعض الأفراد إلى موقع منفصل لإجراء المزيد من التقييم”.

وكان الهجوم هو الثاني على مدى الأيام القليلة الماضية ضد القوات الأميركية، بعد الهجوم الذي استهدف قاعدة عين الأسد في العراق ويأتي وسط تصاعد حدة التوتر في الشرق الأوسط.

وعززت قوات التحالف الدولي لوجستياً وعسكرياً، القواعد العسكرية في سوريا بالتوازي مع انتظار الرد الإيراني للهجوم على إسرائيل بعد مقتل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” في إيران.

وقبل أيام، توجهت أرتال عسكرية تابعة لقوات “التحالف الدولي” قبل قليل إلى القواعد العسكرية في ريف دير الزور، قادمة من الحسكة بحماية من الطيران المروحي.

وجاءت تلك التعزيزات بالتوازي مع الهجوم الذي شنه المسلحين الموالين لإيران على ضفة نهر الفرات الشرقية في ريف دير الزور، قبالة حقل العمر النفطي أكبر قاعدة عسكرية أميركية في سوريا.

وتعرضت قواعد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة داخل الأراضي السورية منذ تاريخ 19 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت، لـ 135 هجوماً من قبل الفصائل المدعومة من إيران، وفق توثيقات المرصد.