مصر ترحب بقرار تركيا في التقارب مع النظام السوري وحل خلافاتها مع الأسد

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، أن بلاده ترحب بقرار أنقرة حول حل خلافاتها مع النظام السوري، مشيراً إلى أنهم يدعمون أي جهد تودي إلى تسوية الأزمة السورية وفق القرارات الدولية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك، مساء اليوم الاثنين، مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان الذي يزور مصر حالياً.

وأوضح الوزيران التركي والمصري خلال المؤتمر الصحفي، أنهما بحثا ملفات وقضايا دولية وإقليمية، إلى جانب التعاون الثنائي بين البلدين على كافة المستويات.

وأشار الوزير المصري إلى أن المحادثات مع وزير خارجية تركيا هاكان فيدان، اشتملت على التباحث حول حسن الإعداد للدورة الأولى من المجلس الاستراتيجي بين البلدين بقيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأضاف أنه تناول مع نظيره التركي نتائج زيارة أردوغان الإيجابية إلى مصر في فبراير الماضي، وقال إنها ساهمت في تعزيز التعاون الثنائي بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وتابع أنه تم تكليف المساعدين بتكثيف العمل للاستعداد للقمة المرتقبة بين الرئيسين وإزالة أي معوقات من خلال الاعداد الاتفاقيات والتفاهمات، مضيفا أنه “حتى يتم تدشين المجلس الاستراتيجي، سيكون هناك لقاءات متعددة بين البلدين لضمان نجاح الدورة الأولي لانعقاد المجلس”.

وأوضح عبد العاطي أن المحادثات مع نظيره التركي ركزت على زيادة الاستثمارات وسبل تعزيز العلاقات لوصولها إلى 15 مليار دولار.

هذا وبخصوص الشأن السوري، رحب عبد العاطي، بتصريحات تركيا التي أبدت استعدادها للعمل على حل الخلافات مع النظام السوري، مؤكداً على أن مصر “تدعم كل جهد صادق من أجل التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة السورية وفق المرجعية الأممية”.