اجتماع استخباراتي (تركي روسي) يحدد تاريخ ومكان لقاء الأسد وأردوغان

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أفادت صحيفة زمان تركية، أن مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين، أجرى زيارة خاصة إلى انقرة والتقى مع نظيره التركي إبراهيم كالن، بعد زيارة رئيس النظام السوري بشار الأسد إلى موسكو ولقاء بوتين .

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر لها، أن ناريشكين أجرى مشاورات مع كالن بشأن قمة الأسد – أردوغان، بما في ذلك موعد انعقاد هذا اللقاء الحاسم والبلد الذي سيُعقد فيه ووضع اللمسات الأخيرة عليه.

وكان المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قال في تصريحات صحفية بوقت سابق، أن الزعيمين الروسي والسوري ناقشا القمة بين أردوغان والأسد، مضيفاً إنه لم يتم توقيع أي وثائق بعد المحادثات.

وبحسب الصحيفة التركية، قالت مصادر في أنقرة إن اللقاء يمكن أن يتم في أي وقت، وأن أردوغان يمكن أن يلتقي بكل من بوتين والأسد.

وأوضحت الصحيفة، أنها علمت من مصادرها، أن أجهزة الاستخبارات في البلدين، التي تمهد لعملية التطبيع بين أنقرة ودمشق، عقدت ثلاثة اجتماعات حاسمة في الشهر الماضي.

هذا وقالت الصحيفة التركية: أنه من المتوقع أن الزعيم الروسي بوتين قد يشارك أيضًا في هذا الاجتماع، فيما لا يزال عقد الاجتماع في العراق مطروحا، وتقول معلومات إن أنقرة اختارت معبر كسب على الحدود التركية السورية، كموقع للقمة.