الطائرات الحربية التركية تقصف بشكل عنيف قرى في هولير بإقليم كردستان

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

تستمرعمليات القصف التركية التي تستهدف إقليم كردستان بالطائرات والمدافع مستمرة بوتيرة متصاعدة، في انتهاكات وخروقات متجددة للقانون الدولي.

وفي هذا الصدد وبحسب مصدر مطلع والذي أفاد بأن القوات التركية قصفت بشكل مكثف منطقة برادوست في محافظة هولير، ما أسفر عن اندلاع حرائق هائلة في القرى المحيطة، وتسبب بأضرار جسيمة للمنازل والممتلكات الزراعية.

المصدر أشار إلى أن القصف التركي أثار حالة من الهلع والخوف بين سكان تلك المناطق ما أجبر بعض الأهالي إلى إخلاء منازلهم واللجوء إلى مناطق أكثر أماناً.

كما وشنت الطائرات الحربية التركية، قصفاً مكثفاً استهدف مرتين قرية “بوكريسكان” التابعة لمنطقة قنديل بمحافظة هولير، دون وقوع خسائر بشرية.

في غضون ذلك أكدت وكالة روج نيوز، أن القوات التركية أقامت نقاط تفتيش في منطقة برواري بالا بمحافظة دهوك، وعمد إلى تدقيق هويات المواطنين على الحواجز ومطالبتهم بإحضار جوازات سفرهم بدلاً من الهوية العراقية.

وتواصل تركيا هجماتها العسكرية في إقليم كردستان بشكل كبير، والتي تتسبب بوقوع خسائر بشرية وتدمير ممتلكات المدنيين، وتهجير سكان القرى الحدودية، فيما تلتزم حكومتا بغداد وهولير حتى الآن الصمت، وسط مطالبات شعبية بضرورة التحرك رسمياً، لوقف الخروقات التركية لسيادة إقليم كردستان والعراق عموماً.