وسط الأزمات التي لحقت بالبلاد جراء سياسة العدالة والتنمية سلطات أردوغان بصدد افتعال أحداث جديدة بتركيا

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net-وكالات

ذكرت مصادر أن جـهاز المخــابرات التركية يمــهد لافتـعال أحــداث وفـوضى في تركيا بهدف إشغال الرأي العام التركي عن الأزمـات الداخلية، والتمهيد لإعلان حـالة طـوارئ تعـزز نفــوذ الحـزب الحاكم.

وفي هذا الصدد نقل موقع lekolin org عن مصادر خاصة، أن جهاز المخابرات التركية عقد في الأول من شهر تموز الجاري اجتماعاً في مقره في العاصمة التركية أنقرة بناء على تعليمات مباشرة من أردوغان.

وذكر المصدر إلى أن الاجتماع تم بإشراف إدارة الحرب الخاصة، وتمحور حول آليات وسبل تغيير أجندة الرأي العام في تركيا وإشغال المعارضة وتوجه أنظارها عن الأزمات الداخلية، والإجراءات والتدابير اللازمة للإبقاء على سلطة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية.

بالإضافة للتمهيد لإعلان حالة الطوارئ بعد الأزمات المتتالية المتعلقة بإجراء الانتخابات المبكرة، والأزمة الاقتصادية والعملية العسكرية التركية، وبالتالي خلق حالة تشبه مرحلة ما بعد 15 تموز 2016، وافتعال بعض الأحداث والاستفزازات لأجل ذلك، وإشغال المعارضة التركية بهذه الأحداث.

وأشار المصدر إلى أنه تقرر في الاجتماع تحريض الفاشيين والقوميين على وجه الخصوص على مهاجمة اللاجئين السوريين، في العديد من المدن، وكذلك تحريض اللاجئين العرب السوريين في المناطق الكردية ضد المجتمع الكردي عن طريق حزب هدى بار المصنف إرهابياً والمتحالف مع حزب العدالة والتنمية، لأن أحداث قيصري وديلوك (عنتاب) لم تفي بالغرض ، فيجب تصعيد هذه النوعية من الأحداث مواصلتها.

وبحسب المعلومات التي قدمها المصادر، فإن خطة الأزمات والفوضى الجديدة لجهاز المخابرات التركية تتضمن أن يقوم العنصريون القوميون الفاشيون في تركيا بمهاجمة اللاجئين السوريين في العديد من المدن، والتعاون مع حزب هدى بار في المناطق الكردية، لتحريض اللاجئين العرب السوريين لمهاجمة الكرد.

يشار بأن مظاهرات مستمرة ضد تركيا في المناطق السورية المحتلة بسبب الانتهاكات ضد السوريين والتطبيع مع النظام السوري.