حرائق واسعة في مناطق دهوك بإقليم كردستان جراء القصف التركي

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net-وكالات

تستمر هجمات القوات التركية على إقليم كردستان والتي تتسبب بخسائر مادية وضحايا فضلًا عن بث حالةٍ من الخوف والرعب بين المدنيين الآمنين، الذين اضطر معظمهم للهجرة من منازلهم وترك أراضيهم.

وفي هذا الصدد وبحسب شهودُ عيانٍ من قضاء العمادية شمالي محافظة دهوك، أكدوا لوكالة شفق نيوز، أن حرائقَ هائلةً اندلعت، في مناطقَ متعددةٍ من القضاء، نتيجةً للقصف التركي والاستهداف المتواصل للمنطقة.

الشهود أضافوا أن مزارع الأهالي، في قريتَي “كاني” و”ميرستكي” في القضاء، شهدتا اندلاع حرائقَ كبيرة، بالإضافة الى تدمير عشرات الدونمات من الغابات والحشائش في تلك المنطقة، مع عجز الأهالي هناك عن إخماد النيران، التي لا تزال مشتعلة.

وكانت الطّائرات الحربية التركية قد شنت في وقتٍ سابق، قصفاً استهدف محيط قرية “كوهرزي”، وسلسلة جبال “متينا”، المطلة على قضاء العمادية التابع لمحافظة دهوك، ما أسفر عن أضرارٍ ماديةٍ كبيرةٍ بالممتلكات، وحالة هلعٍ وخوفٍ بين السكان.

وفي سياقٍ متصل، أعلنت قوات الدفاع الشعبي، الجناحُ العسكري لحزب العمال الكردستاني في بيان، أن مقاتليها شنوا أربع عملياتٍ جوية، استهدفت قواعدَ عسكريةً للجيش  التركي في منطقة زاب بدهوك، قالت إنها جاءت في إطار الرد على التوغل التركي في إقليم كردستان.

وأوضح البيانُ أن العمليات العسكرية الأربع، أسفرت عن أضرارٍ كبيرةٍ بالمواقع المستهدفة، فيما لم يعرف حجمُ الخسائر البشرية المحتملة بين الجنود الأتراك.