أردوغان لـ ترامب: أنا حزين جداً لمحاولة اغتيالك

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

ذكرت الرئاسة التركية، أن أردوغان أجرى اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وقال له بأنه حزين جداً على محاولة اغتياله.

وأوضحت الرئاسة التركية، أن الاتصال الهاتفي جاء يوم أمس الخميس بمبادرة من أردوغان الذي وتناول محاولة الاغتيال التي تعرض لها ترامب والأحداث التي أعقبتها.

وحسب البيان، فقد وصف أردوغان محاولة اغتيال ترامب بأنها اعتداء على الديمقراطية، مبيناً أن “موقف ترامب الشجاع بعد الهجوم الشنيع كان مثيرا للإعجاب”.

وأضاف أردوغان، أن مواصلة ترامب برامجه دون انقطاع يعزز الديمقراطية، مشيرا إلى أن ترامب أظهر قيادة قوية برسائله المطمئنة عن الوحدة بعد محاولة الاغتيال، وذلك من أجل الحد من الاستقطاب والتوتر.

وقالت الرئاسة التركية، أن أردوغان هنأ ترامب على ترشيحه رسمياً للرئاسة الأمريكية من قبل الحزب الجمهوري، معرباً عن أمله أن تكون الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، مفيدة للشعب الأمريكي وللعلاقات بين أنقرة وواشنطن.

وفجر الأحد، تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لمحاولة اغتيال، وأصيب في إطلاق نار بالجزء العلوي من أذنه أثناء إلقائه كلمة بتجمع انتخابي في بنسيلفانيا.