القيادة المركزية الأمريكية تكشف عن حصيلة عملياته ضد داعش في سوريا والعراق

مشاركة

ولات خليل -xeber24. Net – وكالات

أعلنت القيادة المركزية الأميركية تنفيذ 153 عملية ضد تنظيم “داعش” في سوريا والعراق خلال النصف الأول من العام الجاري، مما أسفر عن مقتل 44 عنصراً واعتقال 166 آخرين من التنظيم المتطرف.

وأفاد البيان الصادر عن القيادة المركزية بأن تنظيم “داعش” في طريقه إلى مضاعفة العدد الإجمالي للهجمات التي أعلن مسؤوليته عنها في عام 2023. وتأتي هذه الزيادة في الهجمات في إطار محاولات التنظيم إعادة تشكيل نفسه بعد عدة سنوات من تراجع قدراته.

وجاءت العمليات بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وقوات الأمن العراقية، حيث أسفرت 59 عملية مشتركة في سوريا مع “قسد” عن مقتل 14 عنصراً واعتقال 92 من التنظيم، بينما أسفرت 137 عملية في العراق عن مقتل 30 عنصراً واعتقال 74 آخرين.

وأشار البيان إلى أن العمليات أدت إلى مقتل ثمانية من كبار قادة “داعش” وأسر 32 آخرين في كل من سوريا والعراق، من بينهم قادة مسؤولون عن التخطيط للعمليات الخارجية والتجنيد والتدريب وتهريب الأسلحة.

وأكد الجنرال مايكل كوريلا، قائد قوات التحالف الدولي ضد “داعش”، أن ملاحقة حوالي 2500 من عناصر “داعش” في جميع أنحاء العراق وسوريا يعتبر “عنصراً حاسماً في الهزيمة الدائمة للتنظيم”. وأوضح أن الجهود تستمر في التركيز على استهداف أعضاء التنظيم الذين يسعون للقيام بعمليات خارجية وأولئك الذين يحاولون الهروب لإعادة تشكيل قواتهم.