“تحرير الشام” تنقض اتفاقاً وتعتقل أشخاصاً شرقي إدلب

مشاركة

جيلو جان _ xeber24.net

نقضت “هيئة تحرير الشام/جبهة النصرة سابقاً”، مساء السبت، اتفاقاً قائماً مع سكان مدينة بنش شرقي إدلب، باعتقالها 3 أشخاص من المناهضين لها.

وقال مصدر مقرّب من المعتقلين، إن “جهاز الأمن العام التابع للهيئة؛ اعتقل مساء اليوم كل من أنس عبيد (46 عاماً)، وبلال مالك عبيد (35 عاماً) وقدور عبيد (30 عاماً)” في مدينة بنش شرقي إدلب.

وأضاف أن الجهاز الأمني اعتقل الناشط “أنس عبيد” بعد خروجه من اجتماع كان يضم وجهاء مدينة بنش مع منظمي الحراك الشعبي في المدينة، فيما اعتقل الشابين الآخرين من مكان اختبائهم في الأراضي القريبة من مدينة بنش.

وأشار إلى أن الشبان الثلاثة المعتقلين كانوا ملاحقين من قبل “هيئة تحرير الشام” منذ الأسبوع الفائت، وتمكنت مساء اليوم السبت من اعتقالهم بعد نصب كمائن لهم من قبل نحو 20 سيارة، ومصفحة على متنها عشرات العناصر.

وجاءت عملية الاعتقال على الرغم من وجود اتفاق بين سكان المدينة و”تحرير الشام” بعدم اعتقال المناهضين لها، وذلك شريطة إيقاف المظاهرات بشكل كامل، وفقاً للمصدر.

وتزامنت حملة الاعتقال مع تسيير “هيئة تحرير الشام” لعشرات السيارات والمدرعات في الشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة بنش، لترهيب سكان المدينة التي تعتبر من أبرز المناطق المناهضة للهيئة في شمال غربي سوريا.