قوات سوريا الديمقراطية تعلن تفكيك خلية خطيرة تابعة لداعش في دير الزور

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net-وكالات

تواصل قوات سوريا الديمقراطية، عملياتها الأمنية ضد خلايا تنظيم داعش في إطار جهودها المستمرة، لضمان عدم عودته من جديد، ومكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي هذا الصدد اوضح بيان المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أن قسد، نفّذت عمليتين في ريف دير الزور شرقي سوريا، تمكّنت خلالها من تفكيك خليةٍ إرهابيةٍ وصفتها بالخطيرة، وإلقاء القبض على أحد عشر إرهابيًا، أحدُهُم قياديٌّ في تنظيم داعش، يُدعى أحمد محمود القرشة الملقب “بأبو معاذ الكردي”.

البيان أشار إلى أن “القرشة” كان يشغَلُ منصبَ مسؤولِ التفخيخ ضمن خلايا التنظيم ، وأنه اعترف خلال التحقيق معه، بتورطه في تجهيز وتفخيخ السيارة، التي تم تفجيرها بواسطة انتحاري، في نقطةٍ عسكريةٍ تابعةٍ لقسد، بمدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، بتاريخ العاشر من أيار/ مايو الماضي، والتي أسفرت حينها عن فقدان ثلاثةٍ من مقاتليها لحياتهم، وإصابة سبعةٍ آخرين.

وبحسب البيان، فقد تم إلقاء القبض على عشرة إرهابيين آخرين، بناءً على اعترافات الإرهابي “القرشة”، خلال عمليةٍ أمنيةٍ مُنفصلة، كما أوضح البيان، أن عناصر الخلية يعملون ضمن شبكةٍ تابعةٍ لتنظيم داعش، ونشطت خلال الفترة الماضية بالعديد من العمليات الإرهابية، بما فيها العمليةُ الإرهابية في الشحيل، مشيراً أن التحقيق لا يزال مستمراً معهم.

وفي نهاية شهر حزيران/ يونيو الفائت، تمكنت قوات سوريا الديمقراطية، بالتعاون مع وحدات حماية المرأة، من القبض على أحد أبرزِ مُتزعمي تنظيم داعش والمسؤول عن تنفيذ أعمالٍ إرهابيةٍ في ريف دير الزور الشرقي.