التحالف الدولي يدفع بتعزيزات ضخمة إلى قواعده في شمالي سوريا

مشاركة

جيلو جان _ xeber24.net

دفعت قوات التحالف الدولي بتعزيزات عسكرية إلى قواعدها في محافظة الحسكة شمالي سوريا، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد أن قوات “التحالف الدولي” استقدمت قافلة تتألف من عدة شاحنات تحمل على متنها معدات عسكرية ومواد لوجستية وطبية وصناديق مغلقة، عبر معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان إلى ريف الحسكة.

في السياق، استقدم التحالف طائرتي شحن من العراق تحملان معدات عسكرية ولوجستية، لقاعدتها في خراب الجير بريف رميلان شمالي الحسكة، تزامن مع تحليق مروحيات ومسيرات أميركية فوق سماء المنطقة، بحسب المرصد.

كما دخل رتلاً عسكرياً للتحالف مؤلفاً من 38 شاحنة تحمل صهاريج وقود وشاحنات مغلقة؛ ومولدات كهربائية وبطاريات مضادة للطيران إلى قاعدتي قسرك وتل بيدر شمالي الحسكة، عبر معبر الوليد.

وتستقدم قوات التحالف الدولي التعزيزات العسكرية لقواعدها في سوريا براً وجواً، في إطار تحصين تلك القواعد ضد هجمات محتملة من قبل الفصائل الإيرانية.

ومنذ بدء الحرب في غزة بين إسرائيل و”حماس”، يتخوف التحالف الدولي بقيادة أميركا من هجمات محتملة لفصائل إيرانية ضد قواعده في سوريا، حيث تعرضت القواعد لأكثر من مئة هجوم خلال أشهر.