في سابقة خطيرة.. تركيا تنقل مئات من مسلحي داعش إلى دهوك لقتال الكردستاني “وثائق”

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كشف موقع أخباري، أن تركيا تخطط لنقل مئات من مسلحي تنظيم داعش إلى مناطق بمحافظة دهوك، لقتال حزب العمال الكردستاني، بعد أن أنهت تدريبات قسم منهم في مدينة عفرين الكردية بشمال غرب سوريا.

وكشف موقع “Spee Media” الإخباري، ومقره بإقليم كردستان، عن سجلات أكثر من 800 مرتزقة من داعش تم تدريبهم في عفرين المحتلة بدعم من الدولة التركية وحزب الديمقراطي الكردستاني لنقلهم إلى مناطق متينا وآميدية بمحافظة دهوك.

وأشار التقرير إلى أن الدولة التركية قد كثفت هجماتها في خطوط متينا وآميدية، وتخطط لنقل أكثر من 800 مرتزق سوري من عناصر تنظيم داعش بزي الجيش التركي إلى هذه المناطق.

ويضم التقرير معلومات موثقة عن 416 مرتزقاً سورياً، تم تدريبهم من قبل الاستخبارات التركية (MIT) في مركز عفرين المحتلة، مع العلم بأن العدد الإجمالي لهؤلاء المقاتلين يفوق الـ800.

وتطرق التقرير أيضًا إلى استخدام الدولة التركية لهؤلاء المرتزقة في السنوات الأخيرة لمحاربة قوات سوريا الديمقراطية (QSD) وقوات الدفاع الشعبي(HPG). ووفقًا لـ”Spee Media”، فإن جزءاً من هؤلاء المرتزقة لا يزالون يتلقون تدريبات في عفرين المحتلة، تركز في الغالب على استخدام الأسلحة الصغيرة والمتوسطة.

وقد أدرج الموقع قائمة بأسماء هؤلاء المرتزقة في ملف PDF يمكن الوصول إليه من خلال الرابط المنشور في الخبر.

https://smallpdf.com/file?fbclid=IwZXh0bgNhZW0CMTAAAR0IbIMycQQPDOYylH6hdkwiqeVkvnuMBKBVIYOhYHHvZXcnWKyanwEn62E_aem_a0Pcp719fukscEPjiH4YrA#s=6dc754c2-87fb-4958-b85d-38bf3fce7476